الأحد، 18 نوفمبر 2012

جدل واسع حول مشروع التعليم أساس النهضة بنجع حمادى

جانب من حفل مشروع التعليم أساس النهضة

سادت حالة من الجدل الواسع حول مشروع التعليم أساس النهضة بنجع حمادى حيث وصف مديروا المدارس التعليمية المختلفة بنجع حمادى أن المشروع يحتوى على مسكنات صعبة المنال وليست اصلاحات.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقامه حزب الحرية والعدالة بقصر الثقافة بنجع حمادى والذى حضره قيادات من حزب الحرية والعدالة وبعض من مديرى المدارس التعليمية بالتعاون مع منظمات المجتمع المدنى لتدشين المرحلة الأولى من مشروع التعليم أساس النهضة بنجع حمادى.
صالح الطاهر
قال صالح الطاهر محمد مدير مدرسة الخليفة الإعدادية بالألومنيوم لـ"النجعاوية" إلى أن التعليم لا يحتاج إلى مسكنات كما جاءت فى المشروع وإنما يحتاج إلى إصلاحات فورية وقوية فى المنظومة التعليمية بأكملها وخاصة فى مرحلة التعليم الابتدائى فإذا لم يهتم بالتعليم الإبتدائى فسيكون كالبناء بدون أساس،وتابع:أن المشروع يحمل فى طياته أفكار جيدة ولكن من الصعب تحقيقها لأن التعليم يحتاج إلى ثورة وليس كلمات مكتوبة على الأوراق.
فوزى محمود
"بدل مانطور العمل بمرافق الوزارة فى البداية قم بتطوير المرفق نفسه"هكذا أشار فوزى محمود مدير مدرسة الدكتور يوسف إسماعيل الثانوية وتابع:أن المشروع نسى تطوير المرافق فى الوزارة واهتم بتطوير العمل بها فعندما نجد أن إدارة التربية والتعليم بنجع حمادى ليست صالحة بالمرة ولا تليق بالمنظومة التعليمية بالرغم من أنها تبعد بضعة أمتار من المبنى الجديد لمحكمة نجع حمادى نجد هناك فرقا كبيرا وهذا يعكس معاملة الناس مع المدرس ورجل القانون.
محمود عبدالمقصود
ومن جانبه أوضح محمود عبدالمقصود أمين حزب الحرية والعدالة بنجع حمادى ومسئول المشروع بمحافظة قنا إلى أن مشروع التعليم أساس النهضة فى المرحلة الأولى يحمل شعار"هانطور مدارسنا"ويهدف إلى الرقى بالمستوى التعليمى لأن الجميع يشعر فى هذه الأيام بأن العملية التعليمية أصبحت ضعيفة للغاية،وأن المرحلة الأولى من المشروع الذى سيستمر لمدة 4 سنوات ستستهدف الطالب والمؤسسة التعليمية.

وتابع:أن المشروع لا يقوم به حزب الحرية والعدالة فقط ولكن بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم،والصحة، ونقابة المعلمين والأطباء والصيادلة بالإضافة إلى منظمات المجتمع المدنى فعندما قمنا بطرح المشروع بنجع حمادى وعدت الشركة العربية للإنشاءات الإلكترونية بنجع حمادى بدعم المشروع من خلال تدريب المعلمين والطلاب على الكومبيوتر وتقديم برامج مثل برامج شئون العاملين والطلاب والكنترول.

وأضاف"عبدالمقصود"أن المشروع سيحاول القضاء على الثقافة المجتمعية السلبية فى التعليم خاصة فى التعليم الفنى بالإضافة إلى وجود حل للمشاكل التى تواجه العملية التعليمية حيث أن واقع التعليم فى مصر يتمثل فى الوقت الحالى إلى وجود أماكن بلا مدارس،ومدارس بلا إمكانات علاوة على ذلك فإن المشروع لا يختص بمدارس التربية والتعليم فقط بل يتناول وبشكل كبير التعليم فى المعاهد الأزهرية التى أصبحت للأسف ليست أحسن حالا من التربية والتعليم.

وخلال الحفل قام أعضاء حزب الحرية والعدالة بتوزيع أوراق تحتوى على شرح المرحلة الأولى من المشروع والتى أوضحت حلولا لمشاكل التعليم فى مصر وذلك من خلال إصلاح المنظومة التعليمية بأكملها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق